آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز ما تناولته صحف الأربعاء 24 يوليوز 2013

أبرز ما تناولته صحف الأربعاء 24 يوليوز 2013

نبدأ جولتنا في قراءة بعض مواد الصحف الصادرة الأربعاء من "أخبار اليوم المغربية" التي كتبت أن البرلماني السابق، يوسف التازي، ينجو من تهمة محاولة قتل زوجته لمياء الفاسي الفهري... حيث وضعت الشرطة القضائية بالرباط يدها على ثلاثة أشخاص وردت أسماؤهم أثناء التحقيق وظهروا في شريط الفيديو المتعلق بالهجوم على مسكن لمياء الفاسي الفهري ابنة السفير المغربي السابق بباريس قبل أن يختفوا عن الأنظار.

الجريدة ذاتها، أشارت إلى اللقاء الأول الذي جمع بين عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وصلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار،والذي اعتبر بمثابة جس النبض فقط قبل الدخول في المفاوضات الحقيقية حول كيفية ترميم أغلبية بنكيران والمقابل الذي يطالب به الأحرار.

 

"أخبار اليوم" نشرت أيضا أن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، رفض الامتثال أمام اللجنة التأديبية لحزب الاستقلال مما أدى باللجنة إلى توجيه استدعاء ثان للوفا عن طريق عون قضائي.

 

من جهتها كتبت "المساء" أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اعتبر، خلال لقاء بالرباط، حزب الأصالة والمعاصرة حزبا إداريا شكل نكبة سياسية في تاريخ المشهد السياسي المغربي قائلا إن "البام" عرقل حكومة الفاسي وخلق متاعب كثيرة، مبرزا أن حزب الأصالة والمعاصرة خلقته الإدارة وكان حزبا أغلبيا يحاول الهيمنة على المشهد السياسي قبل الخريف العربي إلا أن الأمور تغيرت حاليا. شباط أضاف أن حزب الاستقلال كان له الفضل في التصدي لهذا المد الذي كان يعصف بالكل ...وهؤلاء الأشخاص المسؤولون عن حزب الأصالة والمعاصرة كانوا يريدون تونسة المغرب لأنهم كانوا مولوعين بهذه التجربة لكن حزب الميزان واجههم في تلك اللحظة حماية للمصلحة العليا للوطن.

 

"المساء" نشرت أيضا أن المحكمة الإبتدائية بمراكش أدانت طلبة ينتمون لفصيل النهج القاعدي بـ 20 سنة سجنا نافذا بعد متابعتهم بتهمة الاعتداء على موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وحيازة أسلحة بيضاء والمشاركة في تجمهر مسلح وتعييب منشأة ذات منفعة عامة واحتلال سكن بدون سند قانوني.

 

وعلى صعيد آخر نشرت "المساء" أن عون سلطة توفي بالشارع العام لحظات قليلة قبل مرور الموكب الملكي المتوجه إلى منطقة الهراويين لتدشين مشاريع تنموية. مشيرة إلى أن عون السلطة المتوفي كان يساهم في تهييء الطريق التي مر منها الموكب الملكي.

 

من جهتها "الصباح" أفادت أن الفرقة الاقتصادية والمالية الأولى التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط قد أحالت سلطان بن سعيد بن محمد آل سعيد أحد أفراد الأسرة الحاكمة في سلطة عمان، على وكيل الملك بالرباط بعد عودته من بلاده في موضوع عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه من بلاده.

 

"الصباح" كتبت أيضا أن الشرطة القضائية بالبيضاء اعتقلت موظفة في كتابة الضبط، قسم الحالة المدنية، وهي في حالة تلبس بحيازة مبلغ مالي متحصل من رشوة تلقتها من قبل إحدى المرتفقات.

 

نقرأ في"الأخبار" أن إقدام أحد مستشاري بلدية الرباط على جمع 24 ألف درهم من فرق للأحياء، تستعد لبدء بطولة لكرة القدم خلال شهر رمضان، قد أثار غضب المجتمع المدني بالعاصمة اعتبارا لمجانية الملعب والجوائز المعدة للبطولة.

 

"الأخبار" تطرقت للشكاية التي تقدم بها أحد التجار إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف يتهم فيها رئيس جمعية التنمية البشرية للتعاون وهو مستشار جماعي ببلدية القنيطرة ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية بتبديد المال العام، والطعن في الصفقة التي عن طريقها استفاد مقاول منها دون خضوعها للإجراءات القانونية المعمول بها في مجال الصفقات العمومية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-24 02:40:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك